بحث فوركس

تقرير عن الذهب مع توصيات


المستوى 1325$ هو الحد المحلي للذهب، والتداول عند 1320$. الدعم عند 1300$ يبدو متماسكا. ونتوقع نمو الذهب والمراكز الطويلة قد تكون جيدة مع تراجع عند 1312 - 1305$. والهدف اﻷقرب هو 1350$.
إن الشهر الماضي كان إيجابيا للمعادن، وكان اغسطس إيجابيا للذهب. وكان اﻷسبوع اﻷخير تقنيا هو محل التركيز للذهب. وخلال الشهر كان التداول ضمن 1247 - 1325$، ومنذ بداية العام فإن الذهب قام بالنمو بـ 12%. ويظهر التشارت أن النمو لم ينتهي بعد. إن سوق الذهب يتجه في الحركة، وذلك بعد تجاوز المستوى اﻻستراتيجي 1300$.
وقامت السوق باﻻقتراب من المستوى 3 مرات من اجل التحرك للأعلى وبصورة تقنية واضحة. إن المحاولة في أبريل، وتراجعت السوق مباشرة، ومن ثم في يونيو، ومرة اخرى تراجع إلى 1205$. وفي لكن في آب 18 فإنه اقترب من مستوى المقاومة 1295 - 1300$ وبقي هناك في المرة الثالثة. وكان واضحا أن تجاوز قوي لهذا المستوى كان في طريقه، والذي حدث اخيرا. وقبل استمرار التماسك لعدة أيام، وعند نمو السوق للأعلى، فإن الحركة الصاعدة كانت قوية. مع ذلك، فإن السوق لم تنسى القيام بإيقاف الطلبات stop order قبل التحرك للأعلى.
إن الضغط السياسي الحالي والهروب من المخاطر دفع السوق إلى 1325، وهو القيم العليا الحالية، وتم اﻻبتعاد عنه في نفس اليوم. وكنتيجة، فإن شمعة الصباح قد ظهرت مماثلة لـ Falling Star ولكن بشكل معاكس. وحسب العديد فإن الحركة قد انتهت والسوق في حالة ذروة النشاط. وبالطبع فإنه من المهم مراقبة هذه اﻹشارات. مع ذلك، فإن السعر قد تحرك مرة أخرى في نمو يوم الخميس 31 آب، عند وصول السوق إلى الحد اﻷعلى، ولكن لم تبتعد عنه مع قرب بيانات القطاع الخاص المهمة. إن فتح المراكز في هذه الحالة غير مناسب، وذلك اخذين بعين اﻻعتبار عطلة نهاية اﻷسبوع الطويلة في امريكا ايضا.

ومن أجل اﻻستفادة من هذه العطلة، لننظر إلى حركة السوق منذ بداية هذه الحركة النشطة. وعند النظر إلى الصورة الشهرية للسوق، فهناك تجاوز واضح لقيمة يونيو العليا 2017 عند 1296$. وهي اشارة مهمة بتجاوز الحد الهابط بـ 2011، والتماسك فوق هذا الحد في آب. وكنتيجة فإن السوق تشير إلى نمو إضافي إلى 1337 و1352$ وحتى النمو إلى 1367 و 1375$. إن التحرك للأعلى قد يدفع السعر إلى 1400 - 1433$. مع ذلك فإن هذا يحدث عادة في نهاية قوية للشهر، وبداية الشهر الجديد تحت اشارة تصحيح.

وفي التشارت اليومي، فإن الصورة إيجابية أيضا. وفي نهاية آب فإن الذهب قام بالنمو بشكل كبيرة، ويوم الخميس اغلق عند 1320. وكان هناك تصحيح نحو 1300.7$ عند مستوى الدعم، حيث كان مكان جيد لفتح المراكز.

وفي نهاية اﻷسبوع ايضا، فإن التركيز نحو بيانات العمالة اﻷمريكية. والسوق بانتظار البيانات لتقيم رفع نسبة الفائدة الثالث في نهاية 2017. مع ذلك فإن البيانات كانت ضعيفة بإيجابية بسيطة تجاه ارقام آب. إن نمو العمالة 156،000 خيب امل السوق وهو تحت المتوقع. باﻹضافة إلى ذلك، فإن قيمة الشهرين السابقة قد تم تعديلها أيضا للأسفل. إن المستوى البطالة اﻷمريكية تراجع إلى 4.4%.

وكنتيجة فإن الذهب في دعم مع تراجع الدوﻻر. إن تماسك الدوﻻر بعد هذه البيانات الضعيفة قد يشير إلى حركة تصحيح ﻻحقا. ونذكرأن الدوﻻر قد بدأ بالنمو بشكل قوي في منتصف الاسبوع الحالي. مع ذلك فإن هذا الموضوع يحتاج لمقالة مستقلة.

وبالنسبة لتوصيات تداول الذهب ، يجب التركيز على المراكز الطويلة في سوق الذهب. واليوم قبل العطلة الطويلة، إنه من غير الواضح التحرك بتداوﻻت ضخمة ومهمة وعلى اﻷغلب فإن السوق ستغلق عند المستويات الحالية بتراجع بسيط. ويوم اﻻثنين، فإنه يجب ايضا اﻻنتظار والنظر إلى تحركات السوق. ولذلك، إن المراكز يمكن أن تكون للمدى القصير في تراجع إلى 1313 و1307 و1301$ وعند نشاط وعودة الحركة إلى السوق في يوم اﻻثنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الاكثر زياره هذا الاسبوع