بحث فوركس

أنواع الأوامر في الفوركس


الأمر هو إجراء تقوم به للدخول في صفقة أو الخروج منها. ويعني أمر السوقالتداول وفقًا للسعر الحالي في السوق. ويعني “الأمر المحدد” دخول الصفقة بسعر مستقبلي، سواء أقل أو أعلى من السعر الحالي في كلا الاتجاهين، سواء بالبيع أو الشراء. ويعني أمر “جني الربح” إغلاق الصفقة عندما تكون رابحة. ويعني “أمر إيقاف الخسارة” إغلاق الصفقة عند مستوى خسارة محدد لتقليلها ومنعها من أن تكون خسارة أشد من ذلك.

أمر السوق
أمر السوق هو أمر لشراء أو بيع أحد الأصول وفقًا لسعر السوق الحالي.

الإيجابيات
يمكنك الدخول في الصفقة على الفور.

السلبيات
إذا تحرك السوق سريعًا، يمكن أن تتعرض للانزلاق. وهو الفرق بين السعر المتوقع والسعر الفعلي الذي يتم تنفيذ الصفقة به، والذي يمكن أن يؤدي لخسارة فورية. وهذه خسارة غير محققة، لأنك لم تغلق صفقتك حتى هذه اللحظة. وإذا قررت إغلاق مركزك على الفور بعد فتح الصفقة، ستكون عندئذ خسارة محققة.

الأمر المحدد Limit order
يسمح لك الأمر المحدد بدخول السوق فقط عندما يصل السعر إلى المستوى الذي حددته. وبفضل الأمر المحدد، يمكنك التداول في كلا الاتجاهين عند الوصول إلى السعر.

الإيجابيات
لن تقوم بالتداول إلا عند استيفاء شروط معينة والتي تكون قد حددتها من قبل، مثل: وصول السعر لمستوى محدد.
لن تحتاج لمتابعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أن ترك الأمر في منصة ميتاتريدر 4 التي تستخدمها .

السلبيات
إذا اقترب السعر من السعر المحدد ولكنه لم يصل إليه، لن يتم تنفيذ الأمر. وستكون هذه فرصة ضائعة.
لا يمكنك تحديد نطاق، وإنما سعر محدد فقط.
يمكن أن تعاني من الانزلاق

مثال لأمر شراء محدد أعلى من سعر السوق الحالي. لنفترض أنك تتوقع أن يتحرك زوج اليورو/الدولار الأمريكي بشكل صعودي، ولكنك لا تريد أن تبدأ التداول إلا عندما يقوم السعر بالاختراق. يمكنك عندئذ أن تضع أمر الشراء المحدد فوق سعر السوق الحالي. السلبيات: إذا تحرك السعر سريعًا متخطيًا أمرك المحدد، يمكن أن يتم تنفيذ صفقتك بسعر أقل من السعر المرغوب.

مثال لأمر شراء محدد أقل من سعر السوق الحالي. لنفترض أنك تتوقع أن يتحرك زوج اليورو/الدولار الأمريكي بشكل صعودي، ولكنك تريد الدخول عند سعر أرخص. وبذلك فإنك تريد أن ينخفض زوج اليورو/الدولار الأمريكي، ثم بعد ذلك يعاود الارتفاع، وتقوم بالتداول على الارتداد. يمكنك عندئذ أن تضع أمر الشراء المحدد أقل من سعر السوق الحالي. السلبيات: إذا تحرك السعر سريعًا منخفضًا وعاد للارتفاع ولكنه توقف قبل قليل جدًا من الوصول للمستوى الذي حددته، ستكون عندئذ قد ضيعت فرصة كان يمكنك اغتنامها في صفقتك.

يقوم أمر جني الربح بإغلاق صفقتك عندما تصل إلى السعر الذي تحدده، والذي يكون في العادة ربحًا.

الإيجابيات
لن يحتاج المتداول لمتابعة السوق؛ فبمجرد الوصول إلى السعر سيتم إغلاق الصفقة.

السلبيات
إذا لم يتم الوصول إلى السعر المرغوب بفارق نقطة واحدة أو نقطتين، وانعكس الاتجاه فإنه لن يتم جني أي أرباح.

مثال لأمر جني الربح: إذا قمت بالدخول في صفقة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي بسعر 1.1460، حيث إنك تتوقع أن يواصل الاتجاه السير في مصلحتك، ولذلك فإنك تقوم بإضافة أمر جني الربح عند مستوى 1.1490. وعندما يصل السعر إلى مستوى 1.1490 فإنه يتم تنفيذ أمر جني الربح، ويتم إغلاق صفقتك على ربح.

أمر إيقاف الخسارة Stop Loss
إن أمر إيقاف الخسارة يشبه أمر جني الربح ولكنه يستخدم من أجل تقليل خسائرك. ويقوم أمر إيقاف الخسارة بإغلاق صفقتك عندما تصل إلى مستوى سعري تريد أن تتوقف عنده عن التداول وأن تتحمل خسارتك، وفقا لإستراتيجية إدارة المخاطر التي تستخدمها.

الإيجابيات
يقلل أمر إيقاف الخسارة من خسائرك ويجعلها لا تزيد عن المقدار الذي تشعر بالارتياح معه.
لن تحتاج لمتابعة السوق؛ فبمجرد الوصول إلى السعر سيتم إغلاق الصفقة.

السلبيات
إذا تم الوصول إلى السعر ثم تغير الاتجاه ليكون في مصلحتك، سيتم إغلاق صفقتك.

مثال لأمر إيقاف الخسارة: إذا قمت بالدخول في صفقة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي بسعر 1.1460، حيث إنك تتوقع أن يواصل السعر الارتفاع. فإذا تغير الاتجاه، سترغب عندئذ في تقليل خسارتك، وستضع أمر إيقاف الخسارة تحت مستوى 1.1430، أي أقل من سعر الدخول بمقدار 30 نقطة، مما يقلل خسائرك عند 30 نقطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تحذير : رأس المال بخطر

الاكثر زياره هذا الاسبوع