بحث فوركس

كم من المال تحتاج للدخول فى الفوركس؟


كم من المال تحتاج للدخول فى الفوركس؟ إذا كنت مستعدا للتداول باستخدام الحساب الحقيقي وتحقيق أرباح حقيقية، فيجب أن تعرف أن المبلغ المالي الذي تحتاجه لبدء التداول يعتمد على نوع الحساب الذي تختاره. على سبيل المثال، للتداول في حساب الميكرو، تحتاج إلى إيداع ما لا يقل عن ٥ دولارات. وعندها ستتمكن من فتح صفقات تبدأ أحجامها من ٠.٠١ لوت، واستخدام رافعة مالية مناسبة. إذا كنت تخطط لفتح العديد من الصفقات، فضع في اعتبارك الحساب العادي مع سبريد متغير قدره ٠.٥ نقطة. يتطلب هذا النوع من الحسابات استثمارا بحد أدنى يقدر بـ ١٠٠ دولار. لاحظ أنه يمكنك فتح حساب واحد لكل نوع. لكي تتمكن من فتح ما يصل إلى ١٠ حسابات من أي نوع، يجب عليك التحقق من صفحتك الشخصية، وتغيير طريقة التأكيد من البريد الإلكتروني إلى الرسائل النصية القصيرة، والتأكد من أن إجمالي الإيداع لكافة الحسابات في صفحتك الشخصية هو ١٠٠ دولار أو أكثر.

الحد الأدنى لحجم الصفقة غالبا ما يكون ٠.٠١ لوت. اللوت هو حجم الصفقة القياسي في سوق العملات، وهو يساوي ١٠٠٠٠٠ وحدة من العملة الأساسية. وبالتالي، فإن ٠.٠١ لوت تعادل ١٠٠٠ وحدة من العملة الأساس. إذا قمت بشراء ٠.٠١ لوت من زوج يورو/دولار أمريكي، وكانت الرافعة المالية ١:١٠٠٠، فإنك تحتاج إلى دولار واحد كمارجن للصفقة. إذا قمت بإيداع ٥ دولارات في حساب الميكرو، فإن إيداعك سيغطي المارجن المطلوب، وستكون قادرا على فتح أربع صفقات أخرى من ذات الحجم. كل نقطة من حركة السعر ستعود عليك بربح أو خسارة تقدر بـ ٠.١ دولار أمريكي.

لنناقش فيما يلي بعض الخيارات الجيدة للمتداول المبتدئ. الأمثلة التالية تعتبر مناسبة وآمنة وتلبي قواعد إدارة المخاطر.

إيداع = ١٠٠$
يجب أن يكون مستوى المخاطرة لصفقة واحدة أقل من ٥% مهما كان إيداعك كبيرا. لنخاطر هنا بـ ٣% (٣$). إذا تداولت ٠.٠١ لوت، يمكنك استخدام أمر إيقاف خسارة يعادل ٣٠ نقطة، وهو أكثر من كافٍ لصفقة يومية. نسبة الخطر المكافأة الموصى بها هي ⅓، وبالتالي فإن الربح المحتمل من هذه الصفقة هو ٩٠ نقطة (٩$).

إيداع = ٥٠٠$
ماذا لو قمت بإيداع ٥٠٠$؟ مع نسبة مخاطرة تقدر بـ ٣% (١٥$)، يمكن أن يبلغ حجم صفقتك ٠.١٥ لوت. في هذه الحالة، فإن كل نقطة تربحها أو تخسرها تعادل ١.٥$. إذا كان حجم الصفقة أكبر، تكون قادرا على كسب المال بصورة أسرع. أمر إيقاف الخسارة هنا هو عند مستوى ١٠ نقاط. إذا كنت بحاجة لأمر إيقاف أكبر، يمكنك تداول ٠.١ لوت وهذا يعني أن كل نقطة تعادل ١$. ويكون أمر إيقاف الخسارة عند مستوى ١٥ نقطة. مع نسبة مخاطرة تقدر بـ ٥% (٢٥$)، يمكنك استخدام أمر إيقاف خسارة عند مستوى ٢٥ نقطة. الربح في هذه الحالة (إذا كان أمر أخذ الربح أكبر بـ ٣ مرات) يقدر بـ ٧٥$.

إيداع = ١٠٠٠$
إذا قمت بإيداع ١٠٠٠$، سيكون بمقدورك طبعا فتح صفقات أكبر. تتيح لك نسبة مخاطرة تقدر بـ ٣% (٣٠$) ورافعة مالية ١:١٠٠٠ تداول ٠.٣ لوت. بينما تسمح لك نسبة مخاطرة تقدر بـ ١٠% (١٠٠$) بتداول ١ لوت. في هذه الحالة، فإن ٣٠ نقطة من الربح تعادل ٣٠٠$. نسبة المخاطرة المثالية بـ ٣٠$ تسمح لك بتداول ٠.١ لوت مع استخدام أمر إيقاف خسارة يقدر بـ ٣٠ نقطة. الربح المحتمل يقدر بـ ٩٠$.

أمر هام آخر: تذكر دائما مستوى اتصال المارجن ومستويات الإيقاف. اتصال المارجن هو انخفاض المارجن إلى ٤٠% أو أقل. عند هذه النقطة، يحق للشركة (ولكنها ليست مجبرة) إغلاق كافة الصفقات المفتوحة للعميل نظرا لانخفاض المارجن المطلوب. مستوى الإيقاف هو الحد الأدنى المسموح من المارجن (٢٠% وأقل) الذي يبدأ عنده برنامج التداول بإغلاق صفقات العميل واحدة تلو الأخرى للحؤول دون المزيد من الخسائر التي قد تتسبب بانخفاض الرصيد إلى السالب (أقل من ٠$).

إذا حرصت على الالتزام بقواعد إدارة المخاطر ولم تضع كامل إيداعك في صفقة واحدة، ستكون بمأمن من اتصال المارجن ومستويات الإيقاف.

نصيحه هامه :
يرجى الانتباه إلى أهمية استخدام المال الإضافي الذي تملكه في التداول، وليس المال الخاص بتغطية احتياجات الحياة الضرورية. يتيح التداول فرص ربح كبيرة، لكنه ينطوي على احتمالات الخسارة أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تحذير : رأس المال بخطر

الاكثر زياره هذا الاسبوع