بحث فوركس

ﻻ تقم بالتداول بجدية كبيرة: إلتداول يجب أن يكون ممتعا


إن التداول في البداية كان ممتعا، وكان مليء باﻷشياء المثيرة للاهتمام، وقد قمت لوقت طويل بصرف طاقتك النفسية والعاطفية في التداول، وتعلمت بشكل كبير والنتائج بالطبع لم تكن مباشرة. واﻵن بعد التداول لبعض الوقت فإن شعورك بالطبع في تغير، ونشعر أن السوق تقوم بالضغط علينا وبنتائج اكثر من العادة. وهذا يحدث عادة لكل المتداولين. باﻹضافة إلى ذلك، إن هذا هو اختبارك اﻷول ويجب عليك تغيير اتجاهك او التباطؤ والتوقف تحت القوة الضاغطة. ولكن هذا هو خطوة طبيعية في التعلم.
وإذا كانت هذه حالتك اﻵن، فإننا نريد أن نذكرك بفكرة مهمة، والتي قد نسيتها اثناء تطلعك نحو التفاصيل وعدم نظرك نحو الصورة العامة. إن التداول يجب أن يكون ممتعا ﻷنه نوع من انواع الرياضة العقلية، وربما قد قمت بذلك بجدية كبيرة والذي يجعلك في حالة عدم مريحة. بالطبع ان التداول ليس عملية سهلة، إنه صعب بالطبع. ولكننا نقول إنه ممتع.
إن اغلاق السوق اقترب واليوم سينتهي عاجلا. إن اﻷسبوع لم يكن سهلا. وتوقعات بيانات القطاع الخاص وتقلب السوق لذلك. إنه هذه الحركة متكررة دائما ولكن بشكل جديد.
لقد قمت بإطفاء شاشتك والتشارت، ونظرت إلى يوم تداولك، واخيرا قررت التخطيط ليوم جمعة هادئ. ولكننا نفكر عادة: هل نسيت شيئا اليوم؟ هل حقا انتهى اليوم؟ هل فكرت حول ماذا يفعل المتداولين الخبراء بعد اغلاق السوق، والمحترفين الذين يستمرون القيام بذلك كرياضة عقلية وبشكل مسلي؟ إن المحترفين، الذين نذكرهم بكثرة، هم الذين قامو بالتركيز على هذا النوع من التجارة بشكل كامل.
إن هؤلاء يقومون بأخذ استراحات قصيرة، من اجل تشتيت انتباههم من تداول اليوم وليضعو عقولهم في توازن، ومن ثم العودة إلى الشاشة لخمسة أيام في اﻷسبوع. إن التداول هو شيء يجلب لهم المتعة وحس التكامل. إنه يحبون هذه التجارة وكل شي يفكرون فيه هو كيف يصبحون متداولين أحسن وأفضل. ولذلك، فإنهم يقومون بالشيء الوحيد المتوقع. إنه يركزون على أنفسهم وعلى تداولهم.
إن المحترفين يقومون بدراسة نفسهم، ويدرسون تداولهم والسوق. يقومون بالنظر إلى تاريخ التشارت في محاولة للتعلم كيفية التداول بشكل افضل في المرة القادمة. ويقومون بذلك بشكل مستمر في الماضي وفي الحاضر. ويتحرك بشكل مستمر من أن يكون افضل وأحسن.
لذلك، يمكنك البدء بالتركيز على التداول وتذلك التطوير النفسي الذي يجلب لك المتعة والتسلية. وذلك ينطبق على اي مجال للتجارة! ﻻ يوجد استثناءات. ومن ثم انظر إلى النتائج. انك ﻻ تحتاج أن تقوم بذلك في كل ساعة. ولكن حدد وقت من أجل هذا. واجعلها عادة في تداولك اليومي.
واخيرا، وهي نصيحتها المعتادة: ﻻ تقم بالتداول بشكل إضافي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الاكثر زياره هذا الاسبوع