بحث فوركس

المؤشرات التقنية وروبوت التداول


المؤشرات التقنية وروبوت التداول إن استخدام المؤشرات وتحليلات التداول قديم مع قدم اﻷسواق المالية. وهناك العديد من الصناعات المرتبطة من السوق التي اصبحت مربحة. إن تطور روبوت التداول robots وانظمة التدول التلقائية، والتي تعتمد على المؤشرات التلقائية وإشارات التداول للسوق تقدم مثال جيد. إن منصات التداول تقدم كل الذي تحتاجه من التحاليل التقنية والمؤشرات. إن المحللين باﻹضافة إلى الذين يقومون بشراء المنصة يقومون ببيع تحليلاتهم للمتداولين وهلم جرا. للأسف إن العديد من المتداولين المبتدئين يتجهون نحو بيع مختلف التحليلات في المواقع، وتطوير البرنامج، وتقديم انفسهم بشكل غير واقعي.

مع ذلك، فإن المشكلة في التحليلات التقنية تقمع في أن البيانات محرفة ﻷسعار السوق. إن المتداول يتعلم كيفية استخدام هذه المؤشرات في محاولة على تحديد النمط والحركة في هذه البيانات وبالتالي تكوين بيانات حقيقية للسعر. وهو في الواقع المحاولة لتحليل وترجمة تغير السعر وليس السعر نفسه. في حال اعتماد المتداول على بيانات المؤشر في تحليلاته فإنه سيحصل على بيانات محرفة حول وضع السوق. ومع زيادة مشاركة هذا التحليل المحرف فإنه سيؤدي إلى نمو رؤية محرفة للسوق من قبل المتداول.

وكما هو معروف، فإن المؤشرات التقنية تتبع مجموعتين: متقدمة أو متأخرة leading أو lagging. إن المؤشرات المتأخرة مصممة من اجل مساعدة المتداولين على الربح في السوق، وتتضمن المؤشرات الشهيرة مكاد أو وسطي التحركات. مع ذلك فإن اسمها متأخرة lagging ﻹنها تتعلق بدخول السوق بشكل متأخر. إنها تقدم إشارة أن السوق قد تحركت وقامت بتطوير الحركة. والذي يمكنه مساعدتنا عند ذلك هو النظر إذا تحققت هذه الحركة. وفي هذه الشروط فإن حركة السوق الجانبية أو التماسك لفترة طويلة، باﻹضافة إلى التداول باﻻستفادة من هذه المؤشرات، أو بمساعدة الروبوت اعتمادا على هذه المؤشرات سوف يؤدي إلى إنفاق كامل حسابك.

إن المؤشرات المتقدمة مصممة لمساعدة المتداول على تحديد القيم القصوى والدنيا للسوق. إن هذه تدعى أيضا المذبذبات oscillators أو Stochastic ستوكاستيك. ومع حركة السوق فإنها ايضا تؤدي إلى افراغ حسابك. في حال أن حركة السوق للأعلى فإن oscillator سوف يظهر أن السوق في ذروة الشراء، وعند الخروج من التماسك المحلي فإنه سيقوم في التحرك إلى اﻷعلى. وفي الحركة الهابطة فإن العكس صحيح.

ولذلك، هناك نوعين مختلفين للمؤشرات النقنية. إن المتداول المبتدئ يتعلم السوق ويتعلم كيفية استخدام هذه اﻷدوات. ومن أجل فهم الفروقات بين هذه المؤشرات، فإن المبتدئين سوف يحاول دمج هذه الأدوات وبالتالي تحويل التشارت إلى فوضى، وبالتالي صعوبة تحليلها، والحصول على المزيد من التشويه في النتيجة. إن هذا سوف يؤدي إلى ضغط نفسي وعقلي، والتوقع والتداول بشكل طائش، ونتائج كل هذا سوف يكون خسارة حساب التداول.

إن ما يحتاج هذا المتداول هو إزالة كامل المؤشرات التقنية من التشارت، ولكن الكثير لن يصدق هذا! وبالطبع فإن إزالتها سوف يؤدي إلى إزالة التشويه أيضا من التشارت وبالنهاية رؤية الصورة بشكل واضح. إن السعر نفسه سوف يخبرك حول كيفية استعداد السوق وحالتها اﻵن. إنه من الكافي تحديد القيمة اﻷساسية والحالية، وتحديد الحركة وقوتها وتعلم النظر إلى تحليل الشمعات، وتوجه السعر إلى المستوى الجديد. إن هذه هي طريقة التداول اﻻحترافية.

إن هذا النظام لتحليل السوق يدعى price action حركة السعر. وسوف نتحدث حول هذا في إحدى المقاﻻت القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الاكثر زياره هذا الاسبوع