بحث فوركس

استراتيجيات تداول البيتكوين


لو لم تكن العملات الرقمية موجودة حتى الآن، لقام أحد باختراعها دون شك. في الحقيقة، فإن التغييرات اليومية في سعر البيتكوين أكبر بكثير من تغيرات أسعار أزواج العملات مثل يورو/دولار أمريكي، دولار أمريكي/ين ياباني وغيرها من الأزواج الرئيسية. وبما أن سعر البيتكوين يشهد تغييرات كبيرة، فهذا يعني أن لديك الفرصة لتحقيق ربح أكبر بصورة أسرع.


لتعزيز فرصك في النجاح، عليك أن تكون منظما. في هذه المقالة، حضرنا لك استراتيجيتين لمساعدتك على تحقيق أكبر المكاسب من تداول البيتكوين. تأخذ هاتان الاستراتيجيتان بعين الاعتبار التقلبات العالية التي تشهدها البيتكوين. اختر منهما ما يناسبك أكثر، وابدأ الربح!

1. التداول على الأخبار
لا تتأثر البيتكوين عادة بالأخبار في التقويم الاقتصادي. عليك متابعة أخبار محددة خاصة بالبيتكوين. تملك هذه الأخبار أثرا أكبر من الأخبار الاقتصادية التقليدية كالرواتب غير الزراعية الأمريكية مثلا. على سبيل المثال، إذا علمت أن صندوقا كبيرا استثمر مئات الملايين في البيتكوين، عليك التفكير بشراء العملة الرقمية خلال الأيام القليلة التالية. إذا تعرضت صفقة عملات رقمية كبيرة للاختراق، عليك التفكير ببيع البيتكوين.

لنوضح هذه الفكرة أكثر من خلال بعض الأمثلة. شهدت أسعار البيتكوين ارتفاعا مع بداية شهر أبريل. وقد جاء هذا التحسن نتيجة لعدة عوامل. أولا، تم الإعلان عن عدم مخالفة البيتكوين لأحكام الشريعة. ثانيا، تم تداول العديد من الأخبار التي تفيد بأن المستثمر الشهير جورج سوروس مهتم بتداول العملات الرقمية. إضافة لذلك، ترقب المتداولون ببالغ الاهتمام ملتقى البلوك تشاين العالمي الذي كان من المقرر انعقاده في دبي 16-17 أبريل. السهم الأخضر يمثل بداية ارتفاع البيتكوين للأعلى. ارتفعت قيمة العملة الرقمية 30% خلال شهر نتيجة للأخبار الجيدة.

بعد ذلك، ظهرت عوامل جديدة على الساحة. قرر محرك البحث الشهير "Bing" التابع لشركة مايكروسوفت الانضمام إلى عمالقة الإنترنت في قرارهم بمنع إعلانات العملات الرقمية بداية من يوليو 2018. إضافة لذلك، تعرضت العملات الرقمية للانتقاد من قبل السلطات المالية الأوروبية. يشير السهم الأحمر إلى بداية تراجع البيتكوين. وهذا الترند السلبي ما زال قائما حتى تاريخه.

لاحظ أن هذه الاستراتيجية تتطلب متابعة مواقع ومدونات خاصة بتتبع أخبار البيتكوين. كما أن عليك فلترة الأخبار الأكثر أهمية لعزل الضجيج الذي لا يوصل إلى أية نتيجة أو ترند.
2. التداول باستخدام التحليلات الفنية
تعتبر التحليلات الفنية أيضا مصدرا هائلا لأفكار تداول البيتكوين. لا ننصح بالسكالبينغ، بمعنى آخر بالتداول على الفترات الزمنية الأقصر. من الأفضل التركيز على الأطر الزمنية الأكبر من H1 باعتبارها تتيح لك تحقيق أقصى استفادة من السوق.

تميل البيتكوين للحركة وفق الترند. الاستراتيجية الأفضل هي اختيار نظام متتبع للترند عند تداول البيتكوين. قد تكون بسيطة جدا كالتداول باستخدام متوسط متحرك أو مجموعة من المتوسطات المتحركة.

الإطار الزمني: H4
المؤشرات: المتوسطات المتحركة 200, 26 و 12 (متوسطات متحركة أسية)

تنشئ الاستراتيجية إشارة بيع عندما:
1. تشهد السوق ترندا هابطا. يجب أن يكون السعر أقل من المتوسط المتحرك 200 (الخط البرتقالي على المخطط).
2. يتحرك المتوسط المتحرك 12 (الخط الأحمر) إلى أسفل المتوسط المتحرك 26 (الخط الأزرق).
قم بأخذ الربح عندما يتحرك السعر للوراء ويلامس المتوسط المتحرك 12. ضع أمر إيقاف الخسارة فوق قمة السوينغ. العكس صحيح في صفقات الشراء. لا تنسى إدارة أموالك.

للتقليل من المخاطر ومضاعفة الأرباح عند تداول العملات الرقمية, عليك تنويع محفظتك الاستثمارية الرقمية. لكل عملة رقمية الأهداف الخاصة بها. على سبيل المثال, تعتبر البيتكوين والليتكوين عملات رقمية مباشرة. أما الإثريوم فتعتبر منصة لا مركزية, بينما تركز الداش على خصوصية مستخدميها. تعتبر العملات السابقة جميعا عالية السيولة ومتداولة في السوق, ومتاحة للتداول لدى FBS. من الحكمة اختيار عملات رقمية تمثل مجالات مختلفة: بحيث تغتنم الفرصة إذا بلغت أي منها أرقاما قياسية!

الخلاصة بسيطة جدا: احرص على التنوع, متابعة الأخبار, واستخدام التحليلات الفنية لتحقيق أقصى استفادة من العملات الرقمية!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الاكثر زياره هذا الاسبوع