بحث فوركس

ما هو سلاح المتداولين السري؟ الأوامر المعلقة


في بعض الأوقات, لا ترغب بدخول السوق على السعر الحالي لأسباب مختلفة. على سبيل المثال, تدرك أنك تستطيع شراء الزوج عند سعر أقل فتقوم بالانتظار. أو ربما لست واثقا من الاتجاه المستقبلي للسعر لكنك تدرك أنه إذا تمكن من بلوغ مستوى معين, فسيكون اتجاهه بعدها واضحا. ما الذي ينبغي عمله إذا. الجلوس أمام الشاشة وانتظار وصول السعر إلى المستوى المنتظر؟ طبعا لا. تم إنشاء الأوامر المعلقة خصيصا لهذه الحالات!

هناك نوعان من الأوامر المعلقة. هناك أوامر الحد وأوامر الإيقاف فى الفوركس. وبما أنه على المتداول أن يتخذ القرار دائما بالبيع أو الشراء, فمن البديهي أن هناك نوعين من أوامر الحد: الحد من الشراء والحد من البيع. يمكن تقسيم أوامر الإيقاف أيضا إلى إيقاف الشراء وإيقاف البيع.

*لنبدأ بأوامر الحد.
تخيل أنك تتوقع أنه رغم تراجع السعر حاليا, فإنه سينعكس عند مستوى معين ويرتفع للأعلى. بالنتيجة, عليك وضع أمر الحد من الشراء عند السعر الذي تعتبره نقطة الانعكاس المحتمل للسعر (أدنى من السعر الحالي). ميزة هذا النوع من الأوامر أنه باستطاعتك الشراء عند سعر أقل.
وبالعكس, ربما تعتقد أن السعر يرتفع حاليا, لكنه سيواجه مستوى مقاومة قوي ينعكس عنده ويتحرك للأسفل. في هذه الحالة, عليك وضع أمر الحد من البيع فوق السعر الحالي. ميزة هذا النوع من الأوامر أن بإمكانك البيع على سعر أعلى.
لاحظ أنك تستخدم أوامر الحد عندما تتوقع استمرار مستوى مقاومة أو دعم.

* ماذا عن النوع الأخر من الأوامر المعلقة, أوامر الإيقاف؟
تخيل أن السعر يرتفع للأعلى وأنك واثق من استمراره بالارتفاع إذا ما بلغ مستوى معينا. في هذه الحالة, عليك وضع أمر إيقاف الشراء عند مستوى أعلى من السعر الحالي.
وبالعكس أيضا, تصور أن السعر يهبط للأسفل, وأنك تتوقع استمراره في الهبوط إذا ما بلغ مستوى معينا. عليك بالتالي وضع أمر إيقاف البيع أدنى من السعر الحالي.
قد تتساءل: لماذا علي استخدام أمر الإيقاف إذا لم ينعكس السعر بل تابع حركته في الاتجاه ذاته؟ يمكنني الشراء عند سعر أقل أو البيع عند سعر أعلى. هذا مجرد تخمين. يستخدم أمر الإيقاف لتأكيد دقة الاتجاه المستقبلي للسعر. إذا بلغ السعر مستوى معينا, يمكنك التأكد من مواصلة حركته, وإلا فقد ينعكس قبل بلوغه المستوى الذي حددته.

نصيحة هامة: تذكر أنه إذا لم يبلغ السعر المستوى الذي حددته للأمر المعلق, فإن الصفقة لن تفتح. وهنا تهديد خطير يترصد أرباحك. يجب عليك حكما إغلاق الأمر إذا لم يتم تطبيقه. وإلا فقد تنساه وبالتالي تفتح الصفقة في الوقت غير المناسب. أحد الحلول هو تحديد مدة صلاحية لأوامرك المعلقة. نستنتج مما سبق أن الأوامر المعلقة هي طريقة رائعة لتوفير جهودك ووقتك, إضافة لكونها تساعدك على التأكد من الاتجاه المستقبلي للسعر ودخول السوق على السعر الأمثل. وهي بالتالي طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة وربح من التداول!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تحذير : رأس المال بخطر

الاكثر زياره هذا الاسبوع