بحث فوركس

كشف أسرار التداول اﻻحترافي 2017


حان الوقت للتحدث حول تحركات المتداولين المحترفين، وكيف يصبحون كذلك.
سنشارك معك خبرة ثمينة، وهي نتاج مجموعة من السنين وفشل بعض حسابات التداول. إننا لن نتحدث المؤشرات وكيف استخدامها أو اهم اﻷخبار. إن الذي نريد مناقشته هو طريقة عمل المتداولين الناجحين، واﻷشياء التي يفعلها كل متداول ناجح. ربما للبعض قد نقدم معلومات معروفة، ولكن لبعض آخر سوف تلاحظ أنها مهمة من أجل تفادي بعض الصعاب في بداية مهنة التداول.

إن معظم اﻻحترافيين ﻻ يقومون بالتداول باستخدام تشارت اﻷوقات الصغيرة. إنهم يركزون على التحاليل اﻷوسع واﻷشمل للصورة العامة للسوق. إن اﻷكثر استخداما هو تشارت 4 ساعات على اﻷقل. إن تشارت اﻷوقات الكبيرة تعطي المزيد من المعلومات حول السوق، وهي اكثر دقة وخالية من ضجيج السوق.

إن فائدة التحاليل للتشارت الكبيرة يفيد من أجل تكرار التداول. إن الخطأ اﻷكثر انتشارا والذي يمنعك من الربح، هو ان ارتفاع نشاط التداول، يؤدي إلى ارتفاع الربح. وهذا ليس صحيح على الإطلاق. إن الحقيقة هي أن زيادة نشاط التداول لها تأثير سلبي على نتائج التداول.

إن الجميع يعرف في عالم التداول أن المتداول المحترف هو كالصياد، يختبئ في الحشائش وينتظر طريدته. إن هذا يعني أن الصياد المتداول يعرف ما ينتظره وما يبحث عنه في السوق. إن المحترف يتمكن من اﻻنتظار بشكل صبور حتى تقدم السوق له هذه اﻻحتماﻻت. إن هذه التداوﻻت تحدث فقط عندما تكون جميع شروط السوق "مناسبة" خلال عملية اﻻنتظار.

إن المتداولين المحترفين يفضلون سوق معينة. ومع الوقت، فإن هذه السوق سوف يتم التعارف كـ "مفتوحة Open". باﻹضافة إلى ذلك، فإن الوقت يصبح معروفا عندما يكون هناك تحركات معينة في هذه السوق المحددة. ان استخدام السوق المفضلة يساعدك على أن تبقى بتركيز اكبر ووضوح، والذي يخفض من اﻻرتباك والتحاليل العميقة. إن المحاولة على تحليل العديد من اﻷسواق يؤدي إلى ارتباك واختلاط، والذي عادة يؤدي إلى تحركات خاطئة وخسارة.

إن الفرق بين المحترف والمبتدئ هو التمكن من التحكم بالمشاعر. إن اي شخص قد "دخل في السوق" يعرف أنه من المهم أن تكون جاهزا عاطفيا ونفسيا للتداول، وإن من المهم جدا اﻻبتعاد على ضغط عاطفي كبير. في الواقع، إن التحركات اﻷهم للمتداول تكون مقابل نفسه، وأن تحارب نفسك، مقابل الخوف من الفقر والجشع أيضا. وفي هذه الحالة، إن حياة صحية وتطوير عقلي مستمر تكون شروط مهمة لنجاح المتداول.

على خلاف الشائع والخاطئ، فإن اغلب المحترفين ﻻ يستعملون التحاليل اﻷساسية أو اﻷخبار اﻻقتصادية العامة. في الواقع، فإن اﻷخبار تكون من دون فائدة عند نشرها "قديمة" (في حال لم تكن الاخبار لخوارزمية التداول). إن كل التحركات تحدث ضمن توقعات السوق - وهو الذي يتحكم بالسعر. إن أخبار السياسة العالمية والبيانات اﻻقتصادية يتم تقييمها بشكل مسبق من اﻷسواق. إن المحترفين يقيمون السعر في هذه الحالة بشكل مسبق، وذلك مع تحرك السوق نحو المستقبل. وعند وقوع الحدث، فإن السوق على اﻷغلب تتحرك على خلاف اﻷخبار، واحيانا بخلاف المتعارف عليه. وهذا بسبب أن السعر قد توجه إلى السعر المتعلق بالخبر بشكل مسبق، وﻻ يوجد تأثير إضافي لهذا الحدث. ولذلك، فإن المحترفين يقومون بتحليل التحركات لأسعار السوق، وتقنيات السوق اﻷساسية (مستويات السوق المهمة، ذروة الشراء/ذروة البيع، توزع رؤوس المال volume distribution، "اﻷسواق المهمة") باﻹضافة إلى اﻷخبار القادمة على المدى القصير والمتوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

الاكثر زياره هذا الاسبوع